sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » اختتام مهرجان الرسول الأعظم في نسخته السادسة و اشادات واسعة بنجاحه..




نبأنيوز – صنعاء –خاص
في تميز وابداع اختتمت بصنعاء  صباح اليوم الخميس  فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بنسخته السادسة  حيث اختتمت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي والتي استمرت سبعة  أيام، قدمت خلالها العديد من الفعاليات الصباحية والأمسيات الفنية والثقافية والعروض المسرحية، وكذا تنافس خلالها عدد  من المبدعون في مجالي الشعر والإنشاد، إضافة إلى العديد من المشاركين في مجالات الفن التشكيلي.
وفي ختام المهرجان كرم رئيس مؤسسة الإمام الهادي -عبد الله الوشلي- الفائزين ولجان التحكيم في مجالات الإنشاد والشعر والرسم التشكيلي ، إضافة إلى المساهمين والمشاركين في إنجاح فعاليات المهرجان .
وأكد رئيس مؤسسة الإمام الهادي -عبد الله الوشلي- إلى أن المهرجان مساهمة من مؤسسة الهادي في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف لما لهذه المناسبة من مكانة في نفوس أبناء اليمن والمسلمين قاطبة .. مشيدا بجهود كل من ساهم وأعد وشارك لفعاليات المهرجان. وتم خلال الفعالية الختامية  تقديم عرض مسرحي (الغفلة ) وكذا تكريم أعضاء لجان المهرجان..
هذا وكانت لجنتي التحكيم في مجالي الشعر والإنشاد وقد أعلنت الفائزين الحاصلين على المراكز الأولى، ففي مجال الشعر حصد الشاعر عبد الوهاب الشيخ على المركز الأول، وفي مجال الإنشاد حصل المنشد زكريا إسماعيل على المركز الأول وجاء فوزهما بعد مواجهات مع  قرابة (250) مشاركا من مختلف المحافظات اليمنية ..
وفي حديث خاص لموقع نبأنيوز الاخباري على هامش الفعالية الختامية أوضح المنشد -علي محسن الأكوع- رئيس جمعية المنشدين اليمنيين وعضو لجنة التحكيم لمسابقة الإنشاد إن مهرجان الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم يأتي هذا العام في نسخته السادسة مختلف تماماً عن كل عام حيث تشعبت كل فعالياته سواء التي تقام في جامعة صنعاء صباحاً وهي عبارة عن مسابقات في مجالي الشعر والإنشاد ويتخللها عدد من الفقرات الفنية، وفعاليات تقام مساءً على مسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة حيث تقام أمسيات إنشاديه في هذه الذكرى العظيمة ذكرى مولد الرسول الأعظم.
واكد الأكوع أهمية اقامة مثل هذا المهرجان في ذكرى المولد النبوي الشريف كتأكيد على مدى الارتباط الوثيق للامة بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم كقدوة وقائد ومعلم في حياة الأمة التي تستشعر عظمة هذه الذكرى ومكانها في قلوب المؤمنين مشيراً في الوقت نفسة الى أهمية المهرجان في اطلاق العنان لإبداعات الشعر والإنشاد افرادا وجماعات للمشاركة في غمار مسابقات المهرجان الانشادية والشعرية واستثمارا لطاقات ا لمبدعين في تأصيل الثقافة القرآنية واكتشاف المواهب المختلفة لرفد الساحة اليمنية بالإبداع المميز والمستنير وتنمية القدرات والمواهب وصقلها وتكريمها بما يليق بها اضافة الى مشاركة المجتمع واشراكه في المناسبات والاحتفالات الدينية والوطنية المعززة لعرى الارتباط بسيرة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
بدورة أوضح مخرج العروض المسرحية الخاصة بالمهرجان الفنان والمخرج المسرحي –يحيى سهيل - ان المهرجان رسالة من اليمنيين إلى العالم أنه رغم  العدوان والحصار والقصف والغارات وكل الجرائم التي ارتكبها العدوان  إلا أن الشعب اليمني متصل بقدوته ونبيه رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وقد أثبتنا خلال الخمس السنوات أن الشعب اليمني متعلق دائماً بقائده وأسوته الرسول الكريم في كل الظروف.
واكد الفنان سهيل  ان الإعداد لمهرجان الرسول الأعظم في نسخته السادسة  يرقى إلى المستوى الذي يليق برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وكان الأداء المسرحي  في أرقى مستواه، جسد معاني الاقتداء والاستلهام بسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي ترفد الجميع بقيم وسلوكيات ومثل عليا فيها زاد الحياة المشرفة الملهمة بمضامين المحبة والتسامح والتعايش.
بدورهم اشاد عدد من الزوار والحاضرين  للمهرجان بسير فعاليات المهرجان بصورة رائعة والمتميزة والفقرات التوعوية والثقافية والفنية والمسابقاتية والمسرحية المتنوعة  مؤكدين ان المهرجان بوابة ذهبية لكل مبدع لكي يخرج إلى الضوء وينطلق إلى آفاق جديدة ورحبة ويعتبر منصة لظهور كل المبدعين وخروجهم إلى الضوء وإلى الناس ولكي ينشروا إبداعاتهم في الوطن الحبيب.
 واشار الزوار والحاضرين  في مجمل أحداثهم لموقع نبأنيوز الاخباري أن مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف وفي ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء هذا العدوان البربري الغاشم الوحشي اللاإنساني  يجدد الثقافة الصحيحة لديهم ويربطهم برسول الله صلى الله عليه وعلى آله ويحيي فيهم العزة والإباء والنخوة التي عاشها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله، كما أن المهرجان يسهم في اكتشاف المواهب في المجالات المختلفة الشعرية والإنشادية والتشكيلية وغيرها، حتى أنه يشجع الأفراد على هذا النوع من المجالات..




Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم