sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الاتصالات اليمنية تنظم حفلاً خطابياً بمناسبة المولد النبوي الشريف..


نبأنيوز –صنعاء ناصر الريمي
نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقطاعات التابعة لها اليوم، بمدينة تكنولوجيا المعلومات حفل خطابي بالمولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير الخدمة المدنية إدريس الشرجبي، أشار نائب وزير الاتصالات مصلح العزير إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الرسول الكريم وشجاعته والتأسي به واستعرض العزير شذرات من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم وما تحلى من صفات وأخلاق وشمائل.
وأوضح نائب وزير الاتصالات أن الأنصار من الأوس والخزرج هم الذين استقبلوا الرسول الأعظم وناصروه في نشر الدعوة الإسلامية حتى عمت أرجاء المعمورة.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يؤكدون للعالم أن اليمنيين سيظلون حاملين لراية الإسلام ومدافعين عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.
بدوره أشار عضو مجلس الشورى عضو اللجنة العليا للإحتفال بالمولد النبوي خالد المداني إلى أن احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي لهذا العام يتميز عن الأعوام السابقة من خلال الزخم والتفاعل الرسمي والشعبي على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات وقال" اليمنيون كان لهم السبق في استقبال رسول الله على مشارف المدينة عندما حاربته قريش بطلع البدر علينا، وها هم اليوم يجددون الاحتفاء به".
تخلل الحفل الذي حضره قيادات وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها وموظفي قطاع الاتصالات، قصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد ..\
وعلى هامش الفعالية وفي حديث لموقع نبأنيوز الاخباري  تطرق السيد عصام الحملي رئيس مجلس ادارة شركة يمن موبايل إلى الدروس المستفادة من هذه المناسبة الدينية وأهمية تكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة مشيرا إلى أن المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي محطات إيمانية للتزود بقيم ومبادئ وأخلاق وفضائل الرسول الأعظم ونضاله وتضحياته، مشيرا إلى أن الشعب اليمني جسد تلك القيم والمعاني التي تحلى بها رسول الله في صموده الأسطوري وثباته ومواجهته لعدوان غاشم وحصار جائر.
وأكد الحملي أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في أفعاله وأعماله وأخلاقه والسير على نهجه..داعيا الجميع الى التكاتف والتعاون و التراحم و نشر ثقافة المحبة و الاخاء.. واشارالحملي الى عظمة هذه الأيام التي تحمل الذكرى المباركة لميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غير مجرى التاريخ، وحقق العدل والرحمةَ في المجتمع الذي عانى الظلم والإستبداد والجور وشتى الأمراض الخُلقية ردحا من الزمان قبل بعثته..
وقال السيد عصام الحملي : أن انصار رسول الله يحتفون اليوم للعام الخامس على التوالي بمولد اعظم الخلق تحت العدوان والحصار وهو رسالة للعالم أجمع أن أبناء شعبنا اليمني العظيم سائرون على درب الرسول الأعظم حتى تحقيق النصر و ينبغي أن نستذكر الصفات والمناقب التي تحلى بها، كإزالة الجهل، ونشر العلم، وترسيخ الإيمان في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات، وإنقاذ أجيالا من الجاهلية ومن براثنها، وقاد البشرية نحو العزة والسؤدد ". واشاد رئيس مجلس ادارة يمن موبايل السيد عصام الحملي في الفعالية بالانتصارات العظيمة التي حققها أبطال رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال من أجل الإسلام والوطن والمستضعفين، داعين العلماء والخطباء والمرشدين إلى تنوير الناس عبر منابر العلم والمساجد بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية على صاحبها افضل الصلاة واتم التسليم وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم وأنفسهم.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم