sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الجامعة الإماراتية الدولية تحتفل بالمولد النبوي الشريف بصنعاء وشرف الدين يشيد بتفاعلها الايجابي ..



نبأنيوز –صنعاء –خاص
احتفلت الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء اليوم الثلاثاء  بذكرى المولد النبوي الشريف   على صاحبه أفضل الصلاة والسلام وذلك بفعالية أقامتها الجامعة تخللتها عدداً من الفقرات الخطابية والإنشادية والشعرية المعبرة عن المكانة الرفيعة لرسول الأمة محمد بن عبد الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
وفي مستهل الفعالية رحب رئيس الجامعة الدكتور- نجيب الكميم -في كلمته بهذه المناسبة بالحضور الكريم مؤكداً على أهمية هذا اليوم العظيم لما يحمله من دلالات دينية وروحية كبيرة سيما وأن يوم المولد النبوي الشريف يُعتبر يوماً لاستذكار صفات ومناقب أشرف الخلق والمرسلين فهو النبي الهادي للأمة الذي جاء برسالة الإسلام السمحة ليمحو الظلم والتخلف والجهل وينبذ الكفر والشرك ..
وأكد الدكتور الكميم أن الجامعة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تحقيقاً لرسالتها السامية التي تدعو إلى تعزيز الانتماء للأمة العربية والإسلامية ممثلة بنبيها ورسولها صلى الله عليه وآله وسلم والارتقاء بمستوى التعليم وفق أفضل الممارسات العلمية وبجودة عالية بما يمثله التعليم من فريضه في ديننا الإسلامي الحنيف للنهوض بواقع الأمة ومواكبة التطورات المتسارعة في مختلف المجلات العلمية.
وأشار الدكتورالكميم إلى أن إحياء هذه الذكرى محطة للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام وكذا قدرته على التحمل والصبر ومواجهة الصعاب في تبليغ الرسالة المحمدية .. داعياً إلى الوقوف لحظات تأمل واستشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم في أداء الرسالة المحمدية .
بدورة أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور -علي يحيى شرف الدين- بالتفاعل الايجابي للجامعة  ومشاركتها في الفعالية الاحتفائية المركزية للجامعات اليمنية التي نظمتها وزارة التعليم العالي بجامعة صنعاء الاحد الماضي  .. داعياً في الوقت نفسة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء السبت القادم  في 12 من ربيع الأول.
وأكد الدكتور شرف الدين في فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، والتي نظمتها اليوم بصنعاء الجامعة الإماراتية الدولية وملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الجليلة لتعزيز الهوية الإيمانية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتجسيد مبادئ وقيم وسيرة النبي الكريم في واقع الحياة مشيراً الى أن اليمنيين هم أول من احتفلوا برسول الله ومن أنظموا الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية ابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وترديدهم أنشودة" طلع البدر علينا " التي خلدها التاريخ...
من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني، محطات من سيرة النبي العطرة وشمائله المحمدية .. مؤكداً أن الاحتفال بذكرى مولده دعوة للإقتداء بسلوكه وإتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة موكداً أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي، مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى " قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ ".
ولفت الخولاني بأن أهمية إحياء هذه المناسبة يكمن في إعادة الناس إلى الهوية الإيمانية وتعزيزاً لوحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة .. داعياً الجميع إلى المشاركة الواسعة في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي في 12من ربيع الأول بالعاصمة صنعاء معتبراً أن يوم مولد سيد الخلق سيظلّ يوماً شاهداً على أعظم ذكرى في تاريخ الأمة العربية والإسلامية وهو يومٌ يمنحنا العبر والدروس ويحيي فينا الشوق لنبيّنا وحبيبنا محمد، ويؤجّج القوة الإيمانية في نفوس المسلمين."


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم