sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » في مؤتمر الأمراض السرطانية النسائية.. جحاف يشدد على تعزيز جهود مكافحة السرطان والربيع تؤكد أهمية تبادل الخبرات ..

 



نبأ نيوز – صنعاء –خاص

شدد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور -على جحاف- على أهمية تعزيز جهود مكافحة السرطان والتخفيف من معاناة المرضى اليمنيين ..

ونوه الوكيل جحاف في المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية الأكثر انتشارا في اليمن الذي نظمه مستشفى المودة الى  إن رؤية وزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي تتضمن الاهتمام بقطاع المرأة .

واكد الوكيل جحاف أهمية  انعقاد المؤتمر في ظل استمرار الحرب والحصار المفروض على اليمن منذ ست سنوات  الامر الذي فاقم من معاناة مرضى السرطان مشيراً الى اهمية لفت الأنظار إلى حجم المشكلة وأسبابها وآليات تشخيصها وتصنيفها، وتوعية النساء للتعريف بمرض السرطان ومخاطره وإمكانية الكشف المبكر للوقاية منه.

بدورها أكد ت رئيسة المؤتمر العلمي الدكتورة -أروى الربيع -إلى أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والمعارف الحديثة حول السرطان ورفع مستوى ثقافة النساء حول أهمية اتباع أنماط وسلوكيات الحياة الصحية ومناقشة اخر التطورات في تشخيص وعلاج سرطان الثدي والمتابعة المستمرة بعد العلاج إضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة العمل التعاوني في المستقبل بما يشمل الوقاية والكشف والعلاج المبكر .

 واوضحت الدكتورة الربيع إن المؤتمر سلط الضوء في مجمل أهدافه على دور الرعاية متعددة التخصصات للمريضات اللواتي يعانين السرطانات النسائية من اجل تحسين نتائج الرعاية الصحية وكذلك عرض وتحليل المعلومات بشان احدث البحوث في مجال رعاية مرضى سرطان الثدي.

وأشارت الدكتورة الربيع إلى أن المؤتمر يتكون من أربعة محاور رئيسية تشمل الوقاية والتشخيص وطرق العلاج والدور المجتمعي في المتابعة العلاجية لافتة إلى أن المشاركين في المؤتمر سيقفون امام 10 اوراق علمية ستناقش على فترتين يقدمها نخبه من أخصائي واستشاري الأمراض السرطانية وأمراض النساء والولادة في اليمن.

بدورهما أشارا مديرا البرنامج الوطني لمكافحة السرطان والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور عفيف النابهي والدكتور رداد الحزمي إلى أن المؤتمر سيظهر مشكلة الأورام السرطانية للنساء ويضع الخطوط الأولى لمكافحة هذه الأمراض معرباً عن أمله في الخروج بتوصيات عملية لمكافحة السرطان وأهمية الكشف المبكر والمتابعة بعد العلاج وتطرقا إلى دور المؤسسة في مكافحة السرطان في جانب الوقاية والكشف المبكر وبرامج التوعية .

فيما أكد الدكتور محمد عبدالله فلهوم المشرف العلمي لرفا فارما للصناعات الدوائية (الراعي الرسمي للمؤتمر ) استمرار الشركة في دعم ورعاية المؤتمرات العلمية والأنشطة والفعاليات الطبية المختلفة في عموم محافظات البلاد لاسيما المؤتمرات والتظاهرات العلمية التي تتعلق بالجانب البحثي والعلمي في مجال الأمراض المزمنة محور اهتمام المؤتمر .

وجدد الدكتور فلهوم حرص إدارة رفا فارما على دعم ورعاية الأخصائيين والأطباء والإستشاريين اليمنيين مشيرا إلى الاهتمام الخاص الذي توليه إدارة الشركة بأطباء واخصائي النساء والولادة في جميع المحافظات اليمنية مبيناً بأن رفا فارما  ومن خلال رعايتها للمؤتمر اتاحت الفرصة أمام المشاركين للإطلاع والاستفادة والتعرف على صناعتها ومنتجاتها الدوائية الرائدة ذات الجودة العالية .

هذا وحقق المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية الأكثر انتشارا في اليمن انطلاقة قوية ونجاح مذهل في عامه الأول خلال تدشين أعماله اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء وسط حضور أكاديمي كبير وتفاعل رسمي غير مسبوق وتغطية لفيف واسع من وسائل الإعلام المحلية والدولية .

وهدف المؤتمر الذي شارك فيه 400 من الأطباء الأخصائيين والطبيبات إلى تسليط الضوء على أهمية اتباع أنماط وسلوكيات صحية تسهم في الوقاية وتجنب الإصابة بسرطان الثدي بما يشمل الوقاية والكشف المبكر والعلاج، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات.

وناقش المؤتمر عدداً من أوراق العمل والأبحاث العلمية حول آخر التطورات في تشخيص وعلاج السرطانات النسائية بالإضافة الى استعراض قواعد الوقاية العامة والكشف المبكر وتقييم أبحاث سرطان الثدي إضافة إلى دور الصيدلي الاكلينيكي في تحسين استخدام مضادات القيئ في منع وادارة القيئ الناجمين عن العلاج الكيميائي .

المشاركون في المؤتمر أعربوا، عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي قامت الجنة التحضيرية ممثلة بالدكتورة أروى الربيع رئيسة المؤتمر والأستاذة مديحة الميدمة وكذا الشركات الراعية والمشاركة في المؤتمر على رأسها رفا فارما للصناعات الدوائية الراعي الرسمي للمؤتمر  لتنظيم المؤتمر العلمي الأول السرطانات النساء الأكثر انتشارا ، مشيدين بالتنظيم الرائع والكبير الذى أدى إلى إنجاح المؤتمر بالصورة التى خرج عليها.

 

 


 

 

 

 

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply