sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » قياديّة مستقيلة من حزب الإصلاح تتهم الأطراف اليمنية بالارتهان للخارج...

 



نبأنيوز – صنعاء -

اتهمت القياديّة المستقيلة من حزب الاصلاح  الدكتورة- ألفت الدبعي-  الأطراف اليمنية بالارتهان للخارج التي أثبتت أنها مرتهنة لتأثيرات ورؤية اللاعب الإقليمي وصراعاته البينية..

وقالت ألفت الدبعي هي أستاذة علم الاجتماع بجامعة تعز وعضو لجنة صياغة الدستور اليمني وعضو فريق العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل: الأطراف اليمنية للأسف أثبتت أنها مرتهنة لتأثيرات ورؤية اللاعب الإقليمي وصراعاته البينية، وبتحريك وإدارة من اللاعب الدولي الذي له مصالحه الخاصة ونظرته لطبيعة إدارة الصراع ومتطلباتها.

واوضحت الدكتورة  ألفت الدبعي في حوار صحفي - لموقع خيوط -  ان موقف أطراف الصراع المحلي هو انعكاس لطبيعة الصراع الإقليمي، وهو ما يدل على ضعف المكونات المحلية في الالتقاء على مصالح مشتركة لليمنيين، وتقوية جبهتها بشكل مستقل، لذلك كانت عوامل بناء الثقة بينها ضعيفة؛ لأن تركيزها على إدارة الصراع واستمراريته، رغبة منها في أن يلغي أحدها الآخر أو ينتصر عليه أو يفرض سياسة أمر واقع، أكبر من ميلها إلى التركيز على المشتركات التي يمكن الالتقاء عليها. ولكني أتوقع أن يحدث تغيير في إدارة الصراع في اليمن بآليات جديدة، خاصة مع تأثير التغيرات الدولية والانتخابات الأمريكية التي قد تساهم في مزيد من الضغوط السياسية، والتي ستجبر الجميع على الجلوس على طاولة واحده لإنتاج حلول.

للاطلاع على الحوار كامل عبر الرابط التالي ...

https://www.khuyut.com/blog/political-elites-yemen?fbclid=IwAR0Gqh6LQR1t5qI1BfwZSgmxf-vR6EH9J-Pr0l7stVMxE0DhR7LIf2Sjj60

 

 

 

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply