sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » افتتاح أعمال المؤتمر الطبي لهشاشة العظام بالعاصمة صنعاء ..

 


نبأ نيوز – صنعاء –خاص

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى -أحمد غالب الرهوي – اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء  أعمال المؤتمر الطبي لهشاشة العظام الذي  ينظمه على مدى يومين مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وفي مستهل اعمال المؤتمر ـاكد الرهوي دعم المجلس السياسي الأعلى والحكومة للقطاع الصحي والكوادر الطبية والعاملين في المؤسسات الطبية والذين يخوضون يبذلون جهوداً كبيرة في الحد من الأوبئة والأمراض التي انتشرت مؤخراً جراء العدوان والحصار.

وأشاد الرهوي بالمحتوى العلمي للمؤتمر وما سيناقشه من أوراق عمل ورسائل علمية لكبار الاستشاريين والأطباء المحليين والعالميين في مجال هشاشة العظام مشدداً في الوقت نفسة على  ضرورة تسليط الضوء على مخاطر مرض هشاشة العظام والذي يٌعرف بالمرض الصامت الذي يصيب النساء أكثر من الرجال، خاصة بالمناطق الريفية والنائية وتعريف المجتمع بأسبابه وأعراضه ووسائل الوقاية منه.

فيما أكد رئيس مجلس الوزراء-د- عبدالعزيز بن حبتور -  على المرود العلمي الكبير للفعالية الطبية العلمية وغيرها من الفعاليات المماثلة في مختلف التخصصات وفروع العلم كافة.

ونوه الدكتور بن حبتور بجهود وزارة الصحة العامة والسكان في إدارة شئون القطاع الصحي وكافة الأطباء الذين يكرسوا جهدهم من أجل المرضى والتخفيف من آلامهم وأوجاعهم.

وأثنى بن حبتور على المشاركة النوعية في المؤتمر وأوراق العمل المقدمة فيه وما يتيحه من فرصة لطلاب الجامعة للاستفادة والاستزادة العلمية .. لافتاً إلى حجم الفائدة الكبيرة التي تتيحها المؤتمرات العلمية أمام الدارسين وتميزها عن التعلم في القاعات الدراسية كونها تبحث عن الجديد وطرائق المعالجة وعن أعمال ابتكارية في مجال التخصص.

بدورة أكد رئيس المؤتمر مدير مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور- فهمي الحكيمي –اهمية المؤتمر الذي يشارك فيه كوكبة من الأطباء في مختلف التخصصات يأتي، استشعاراً بالمسئولية الكاملة تجاه المجتمع والوطن لنشر التوعية والتثقيف الطبي والصحي الشامل للوقاية من المرض.

وذكر الدكتور الحكيمي أن المؤتمر سيناقش عدداً من الأوراق العلمية التي تعود بالنفع لكافة أطياف المجتمع والتوعية بمخاطر الإصابة بمرض هشاشة العظام والتعرف على طرق الوقاية منه.

وتطرق الدكتور الحكيمي إلى النجاحات التي حققها المستشفى في عالم الطب واحتضانه لعدد من الفعاليات الطبية والمؤتمرات العلمية في مختلف التخصصات بما يكفل الارتقاء بالوضع الصحي والإسهام في تأهيل وتدريب الكادر الطبي والفني وفق المعايير الدولية.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply