sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء ..جامعة العلوم والتكنولوجيا تحيي اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان..





نبأ نيوز – صنعاء  – خاص

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا  بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية كشف نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بحكومة المجلس السياسي بصنعاء – د- علي يحيى شرف الدين -عن الدور التركي  الغير مباشر في مساندة العدوان على اليمن والمحاولات المتكررة لتفريغ اليمن من العقول المفكرة والمتعلمة والمؤهلة من خلال استقطاب عدداً من الخريجين الاوائل  خلال الفترة الماضية دون تنسيق مع التعليم العالي ..

وشدد الدكتور شرف الدين على ضرورة التحلي بالوعي وإدراك مخططات قوى العدوان والاحتلال وأدواتهم في المنطقة والتصدي لها من خلال التمسك بالهوية الإيمانية والالتحاق في مختلف مجالات العلم والمعرفة.

واكد الدكتور شرف الدين أن تدشين العام السابع من الصمود يأتي وقد حقق الشعب اليمني إنجازات بمختلف المجالات العسكرية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتعليمية .. مبيناً أن التعليم العالي في ظل العدوان شهد إنشاء جامعتين حكوميتين وست جامعات أهلية، وافتتاح عدد من البرامج بمختلف التخصصات في البكالوريوس والدراسات العليا.

بدورة أكد نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور -عبد اللطيف مصلح- أهمية إحياء الذكرى السادسة للصمود في مواجهة العدوان والتذكير بتضحيات الشهداءو أهمية الاستمرار في الثبات حتى تحقيق النصر.

من جانبه أشاد مسئول ملتقى الطالب الجامعي مالك الفياضي، بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية وصمود أبناء الشعب اليمني أمام اعتى عدوان.

هذا وتخلل الفعالية التي حضرها نخبة من الاكاديميين والطلاب والطالبات فقرات مستوحاة من الفلكلور الشعبي جسدت الصمود الأسطوري للشعب اليمني، وقصيدة للطالب عبد الحكيم اليوسفي وافتتاح المعرض الفني الذي يضم مجسمات ونماذج من القوة الصاروخية وأسلحة الردع الاستراتيجية.

 



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply