sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » استكمال التحضيرات لإقامة العرس الجماعي الرابع للمكفوفين اليمنيين بالعاصمة صنعاء ..

 

نبأ نيوز – صنعاء – خاص

تمكنت اللجنة العليا للعرس الجماعي الرابع للمكفوفين اليمنيين من الانتهاء من التحضيرات والتجهيزات لإقامة العرس الجماعي الرابع للمكفوفين لثمانين عريس وعروس على مستوى الجمهورية والذي تنظمه الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين الأربعاء القادم بالعاصمة صنعاء  .

واكد نائب رئيس لجنة العرس الجماعي الرابع - جميل الحميري- في تصريح صحفي لـ نبأ نيوز الاخباري ظهر اليوم الأحد- اهمية اقامة العرس الجماعي الرابع للمكفوفين اليمنيين بمشاركة 13 محافظة على مستوى الجمهورية  والذي يمثل نموذج رائع للوحدة الوطنية الحقيقية وترابط لكل أبناء اليمن كونه يجمع المكفوفين من مختلف المحافظات .

وأوضح الحميري ان قيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين تولي الاهتمام بمنتسبيها وتحرص على التخفيف من أعباء إقامة الأعراس وتكاليف الزفاف من خلال المساهمة في اقامت الاعراس الجماعية خلال السنوات الماضية بما فيها العرس الجماعي الرابع مشيراً في الوقت نفسه الى أبرز المعايير الأساسية  التي وضعتها اللجنة العليا للعرس الجماعي الرابع  لاختيار المستهدفين وهي أن يكون العريس لديه عقد رسمي معتمد من المحكمة , وأن لا يكون قد مضى على العقد أكثر من شهرين , وأن لا يقل عمر العريس عن عشرين عام , ولم يسبق له إقامة حفل زفافه . ..

وأثنى الحميري على جهود اللجان العاملة في العرس الجماعي التي تعمل ليل نهار لترسم الفرحة على وجوه العرسان وكل الجهود الداعمة التي ساندت الجمعية في إقامة هذا العرس الجماعي الكبير موجهاً الشكر لكل من قدم جهداً وعوناً لإنجاح هذا العرس و الجهات الراعية للعرس على المستويين المركزي والمحلي باعتباره بادرة اجتماعية خيرية تخفف أعباء الزواج سيما لشريحة المكفوفين داعياً كل الميسورين إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية التي تقوي أواصر الأخوة و تدعو للتكافل بين أفراد المجتمع..

بدورة اعتبر المسؤول الاعلامي للعرس الجماعي الرابع للمكفوفين اليمنيين -جهاد دحان – ان اجتماع العرسان من المحافظات الشمالية والجنوبية (الحديدة – إب – لحج – تعز- عدن – عمران- ذمار – حضرموت- حجة – المحويت – ريمه – صنعاء – أمانة العاصمة ) في اطار العرس الجماعي الرابع للمكفوفين اليمنين يأتي تجسيداً للوحدة الوطنية ووحدة الشعب اليمني و جزء من الحفاظ على الوحدة اليمنية.

واوضح المسؤول الإعلامي للعرس الجماعي الرابع للمكفوفين أن فعاليات العرس الجماعي الرابع للمكفوفين  التي ستنطلق  عصر غداً الاثنين وتستمر الى الأربعاء ستشمل برنامج متنوع ومتميز بهدف إدخال الفرحة والسعادة على العرسان يتخللها توزيع الحقائب الخاصة بالعرسان والتي تبلغ كلفة الحقيبة الوحدة قرابة ستون ألف ريال وتشمل كافة المتطلبات الشخصية الخاصة بالعرسان وتسليمهم المبالغ النقدية بالإضافة الى حفل السمر الذي سيقام مساء يوم الثلاثاء بمقر الجمعية ورحالة ترفيهية للعرسان صبيحة يوم الأربعاء وانتهاءً بحفل المقيل والزفافة الذي سيقام في قاعة الملكية حدة جولة ريماس  ..

ودعا المسؤول الإعلامي للعرس الجماعي الرابع للمكفوفين وسائل
الإعلام اليمنية والخارجية المرئية والمسموعة
 والمقرؤة والمواقع الاخبارية ورواد المنصات الإجتماعية  للتفاعل الايجابي مع العرس الرابع للمكفوفين سيما وانها عامل اساسي في انجاح هذا العرس مشيداً في الوقت نفسه بالتفاعل الكبير من قبل الدعمين والمساهمين من رجال الأعمال ومؤسسة رمز للتنمية لا نجاح العرس..

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply