sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يستهجن محاولات قوات الاحتلال الإماراتي ويشدد على أهمية السيادة الوطنية ..


 

نبأ نيوز  – صنعاء – خاص

استهجن رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان -الشيخ /محمد بلعيد الكندي- بشدة المحاولات المتكررة والممارسات الغير قانونية  التي تقوم بها قوات الاحتلال الإماراتي في الجزر والأراضي  اليمنية واخرها ما يجري في جزيرة ميون اليمنية في مضيق باب المندب..

وشدد الشيخ الكندي على أهمية الحفاظ على سيادة  الجمهورية اليمنية والدفاع عنه وحماية أراضيه وصون مقدراته وثرواته من السلب والنهب. معتبراً التقابل والتماهي والصمت المريب من قبل حكومة المرتزقة تجاه التحركات الإماراتية المتكررة لفرض أمر واقع في عدد من الجزر والأراضي اليمنية خيانة عظمى وتفريط بسيادة الجمهورية اليمنية.

واكد الشيخ الكندي أن أبناء الشعب اليمني لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه قوى العدوان بما فيها  الاحتلال الإماراتي ومحاولاتها اليائسة وقد لمس الشعب اليمني وشهد التضحيات الجسام التي سطّرها الجيش واللجان الشعبية بدمائهم الزكية في سبيل الله وللدفاع عن السيادة الوطنية وامنة واستقراره..

يشار هنا ان وكالات اخبارية عالمية نشرت في وقت سابق تقريرا يكشف عن استقدام قوات الاحتلال الإماراتي لعمالة أجنبية إلى جزيرة ميون الاستراتيجية، على مدخل مضيق باب المندب، لاستكمال الأعمال الإنشائية لبناء مدرج طائرات ضمن قاعدة عسكرية تابعة لها فيها..

وتشير المعلومات إلى أن قوات الاحتلال الإماراتي قامت ببناء مدرج وهناجر في جزيرة ميون الواقعة في باب المندب واستقدام سياح من الكيان الصهيوني إلى جزيرة سقطرى وربط شبكة اتصالاتها بأبوظبي.

وذكرت المعلومات عن تسهيل الامارات وصول قوات إسرائيلية الى كل من جزيرتي سقطرى في المحيط الهندي وميون الواقعة في قلب باب المندب الذي يتحكم في حركة اكثر من ثلث انتاج النفط في العالم.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply