sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » فعالية مركزية بالعاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي.

 


نبأ نيوز   – صنعاء –

أقيمت اليوم السبت بالعاصمة صنعاء  فعالية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية اعتبر عضو السياسي الأعلى -محمد علي الحوثي-  العلامة بدر الدين منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقة البعيدة عن أي انحرافات وكان رجل العلم والحكمة، وظل يدعو إلى الوحدة بين أبناء الأمة ونبذ الخلافات.

ونوه محمد الحوثي بجهود القائمين على تنظيم الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي، بما يليق بمقامه ومكانته.

بدوره أشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، إلى أهمية تمجيد العلماء والمفكرين.. لافتا إلى أن أي أمة من الأمم تتناسى علمائها هي في الحقيقة تتناسى مهامها.

وقال" عندما نتحدث حول ذكرى الحبيب بدر الذين الحوثي، فأننا نتذكر منه على سبيل المثال جملة كتبه التي سطرها وحواره الذي بدأه مبكرا مع من يخالفه الرأي أو المذهب، ومستندا أيضا إلى الكتب والمراجع الرصينة ".

وأضاف " لقد رد - رحمه الله من خلال تفسيره للقرآن الكريم على العديد من المتخرصين الذين ذاع صيتهم في فترة من الفترات من العناصر التي دافعت عن هذا الفكر الوهابي الخطير الذي انتشر بالمال السعودي والخليجي ".

 وأوضح رئيس الوزراء، أن هذا الفكر تحول إلى ذخيرة وبارود ورصاص بأيدي المتطرفين على مستوى العالم لتشويه الدين الإسلامي.. مؤكدا أن العلامة بدر الدين الحوثي، اجتهد في الرد على هذه الأفكار المتطرفة التي وجدت لها رواجا.

 

وقال " يجب علينا كمسلمين أن نتباهى بديننا الحنيف في رحمته وإبداعه في العلم وتوجيه الأمة الإسلامية وبقية الأمم في أن تقدم نموذجاً صحيحاً للتآخي".

وأضاف" نحن معنيون اليوم بأن نحتفي بعلمائنا الإجلاء من خلال إحياء تراثهم والتفكير بشكل جدي في تخصيص قسم علمي أو كلية في أي من الجامعات اليمنية تهتم بهذه الجانب بشكل منهجي أكاديمي".

وذكر الدكتور بن حبتور، أن هذا التوجه يمكن أن يساعد على تجاوز كثيراً من الغث الذي نقرأه بين الحين والأخر وأن يساعد الأجيال المتلاحقة على التبصير في شأن مستقبل الأمة.

وأشار إلى أن هناك أشياء في حياة الأمة من المهم أن تستثار كما انه من المهم أن لا نلتفت للوراء.. لافتا بهذا الخصوص إلى أحاديث قائد الثورة الحبيب عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي لا يستجر فيها الماضي وإنما ينطلق من بطون الكتب ومن روح الدين الحنيف نحو المستقبل.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply