sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يبارك العملية العسكرية “النصر المبين” ..

 


نبأ نيوز   – صنعاء – خاص

بارك رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان –الشيخ – محمد بلعيد الكندي -  العملية العسكرية النصر المبين في مرحلتها الثانية، والتي أدت إلى تحرير مديريتي نَعمان وناطع بمحافظة البيضاء بمساحة تقدر بـ 380 كم مربع. ..

واكد الشيخ الكندي أن عملية “النصر المبين” أثبتت قدرة الجيش واللجان الشعبية على دحر قوى التحالف وأدواته من المرتزقة وعناصر التنظيمات التكفيرية “القاعدة وداعش”.

واعتبر الشيخ الكندي الانتصارات المتواصلة للمرابطين في مختلف الجبهات مصدر فخر كل أبناء الشعب اليمني، مثمناً في الوقت نفسه انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في محافظة البيضاء وبمواقف قبائل البيضاء ووقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعناصر التكفيرية.

يشار هنا أن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد -يحيى سريع-قد كشف في إيجاز صحفي اليوم السبت عن تفاصيل عملية النصر المبين في مرحلتها الثانية..

حيث أوضح العميد سريع أن المرحلة الثانية من عملية النصر المبين التي بدأت في 20 يوليو واستمرت لعدة أيام، حققت أهدافها كافة وعلى رأسها تحرير مناطق أخرى من محافظة البيضاء، وتكبيد العصابات التكفيرية مما يسمى داعش والقاعدة خسائر فادحة.

وأكد العميد سريع مقتل 160 من العناصر التكفيرية وإصابة أكثر من 200، وأسر العشرات من التكفيريين خلال المرحلة الثانية من عملية النصر المبين بالإضافة إلى إعطاب وإحراق العشرات من الآليات والمدرعات واغتنام كميات مختلفة من الأسلحة.

وأشار العميد سريع، إلى أنه تم تحرير مديريات الصومعة والزاهر ونعمان وناطع خلال مرحلتي عملية النصر المبين في البيضاء.. مبينا أن إجمالي المساحة المحررة خلال مرحلتي عملية النصر المبين يصل إلى 500 كم مربع.

وذكر أن خسائر العصابات التكفيرية خلال مرحلتي عملية النصر المبين بلغت 510 قتلى و760 مصاباً.. موضحا أن المرحلة الثانية من عملية النصر المبين شاركت في تنفيذها وحدات مختلفة من القوات المسلحة.

ولفت العميد سريع إلى أن سلاح الجو المسير نفذ 19 عملية استطلاعية وقتالية استهدفت مواقع التكفيريين، فيما نفذت القوة الصاروخية 13 عملية استخدمت فيها صواريخ من طراز بدر وسعير.

وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة باشرت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية إعادة تطبيع الحياة في كافة المناطق المحررة.. مشيرا إلى أن الجهات المختصة تولت توثيق جرائم العصابات التكفيرية التي استهدفت المواطنين وممتلكاتهم.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply