sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » مدير ادارة تقنية المعلومات بجامعة الرازي يؤكد على اهمية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي..

 

 


نبأ نيوز   – صنعاء – خاص

أكد مدير ادارة تقنية المعلومات بجامعة الرازي –م- اسامة علي المعاينه – على اهمية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي والعمل على ايجاد قيادات قوية قادرة على احداث تغيرات ايجابية في منظومة التعليم الجامعي ..

جاء ذلك في ورشة عمل عُقدت اليوم الاثنين بصنعاء نظمتها جامعة الرازي بالتعاون مع جامعة جينيس للعلوم والتكنلوجيا حول واقع الجامعات اليمنية ضمن قوائم التصنيفات العالمية-التحديدات والحلول والمقترحات ..

وشدد المهندس المعاينه  في ورقة عمل قدمها بعنوان (السيناريوهات  البديلة لواقع الجامعات اليمنية في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات )على ضرورة تحسين اوضاع التعليم الجامعي اليمني وتطويره وزيادة الميزانيات والمخصصات والتوسع في البني التحتية للتعليم الجامعي والاهتمام بأعضاء هيئة التدريس والكوادر المتميزة بالجامعات وزيادة رواتبهم مشيراً في الوقت نفسة الى ان هجرة العقول المتميزة والكفاءات العلمية جاء نتيجة لعدم وجود عوامل جذب مادي قوي  ..

وتطرق المهندس المعاينه  الى ضعف قدرة الجامعات اليمنية على التكيف مع الاتجاهات العالمية المعاصرة في مختلف المجالات البحثية والاكاديمية مؤكداً على اهمية المشاركة الفعالية والايجابية لأعضاء هيئة التدريس في تخطيط ووضع سياسات الاصلاح والتطوير لإصلاح الواقع الجامعي اليمني..

وحث المهندس المعاينه  الجامعات اليمنية  العمل الجاد لتحقيق مواقع متميزة وتجاوز المراتب المتأخرة في التصنيفات المختلفة للجامعات والعمل على التوسع في اعمال البنية الرقمية للجامعات وتدريب اعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدام شبكات الانترنت في التعليم والتعلم وابتكار طرائق تدريس حديثة واستخدام وسائل تعلم تكنولوجيا متطورة في التدريس..

واوصى المهندس المعاينه   بتبني تصنيفات محلية تتناسب وخصوصية الجامعات اليمنية وأنشاء مشروع لتصنيف الجامعات العربية واليمنية تشرف عليه الوزارة او مجلس الاعتماد الاكاديمي ويقوم على مجموعة من المعايير بحيث تراعي خصوصية المجتمع اليمني وواقع الجامعات اليمنية تدفعها نحو المزيد من التقدم والتنمية لفتاً الى اهمية المشاركة الفعالية والايجابية لأعضاء هيئة التدريس في تخطيط ووضع سياسات الاصلاح والتطوير لإصلاح الواقع الجامعي اليمني..

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply