sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يؤكد ان تحالف العدوان ينفّذ سياسة المحتلّ البريطاني في المحافظات الجنوبية والشرقية..



نبأ نيوز   – صنعاء –خاص

أكد رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان - الشيخ – محمد بلعيد الكندي أن تحالف العدوان و الاحتلال الأمريكي السعودي الإماراتي ينفّذ سياسة المحتلّ البريطاني لزرع الفُرقة والشتات بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي ليتسنى لها تمرير مخططاتها الاستعمارية في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة بأيادي مرتزقة محلية موالية لها لخدمة مشروعه الاستعماري الجديد في الجنوب اليمني.

وشدد الشيخ الكندي في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الثلاثين من نوفمبر (عيد الاستقلال) على ضرورة ان يحيى اليمنيون الذكرى باستلهام الدروس والعبر لما يجري في المحافظات الجنوبية والشرقية من احتلال من قبل أدوات واذناب بريطانيا وأمريكا واسرائيل وما يتعرض له ابناء هذه المحافظات من انتهاكات واغتصابات في سجون الامارات والسعودية السرية ..

وقال الشيخ الكندي : ما أشبه اليوم بالبارحة فالحرب العدوانية على اليمن و احتلال واستعمار أجزاء من ارض الوطن يذكرنا وبدون شك بالعدوان والاحتلال البريطاني سابقاً وهناك جزئيات ومشاهد تكررت اليوم بنفس الأسلوب والمعطيات التي جاء بها المحتل البريطاني مشيراً الى ان ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية  المحتلة يعيشون غرباء في مساحة معدومة من الحرية لا يستطيعون انتقاد المحتل خوفا من بطشه وممارسته تكميم الأفواه وهذا ما كان يحدث أيام الاحتلال البريطاني قبل أن يثور اليمنيون الأحرار على ذلك الاحتلال ويطردونه من بلد الإيمان والحكمة.

واضاف الشيخ الكندي:لا يخفى على أحد ما تعيشه المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة من انفلات أمني كبير تسبب في انتشار الجماعات التكفيرية المدعومة من تحالف العدوان الغاشم وانتشار الجريمة بكافة أنواعها في تلك المحافظات ولا يختلف الوضع الخدمي والمعيشي في المحافظات الجنوبية المحتلة عن الوضع الأمني  حيث يعيش أبناء تلك المحافظات أوضاعا إنسانية ومعاناة مستمرة نتيجة تدهور الخدمات الأساسية وغياب للدور الحكومي فيها..

واختتم الشيخ الكندي التصريح الصحفي بقوله يجب على تحالف العدوان و الاحتلال الأمريكي السعودي الإماراتي أن يعلم ويعي ويفهم  أن اليمن عصية على المحتل وأنها مقبرة الغزاة..


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply