sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء ..مستشفى ابن الهيثم الدولي يحيي ذكرى المولد المولد النبوي الشريف 1445هـ...

 




نبأ نيوز- صنعاء–سامي عبدان 

احتفل مستشفى ابن الهيثم الدولي للعيون والانف والاذن والحنجرة,صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء بذكرى المولد النبوي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ...وفي الحفل القى مدير عام المستشفى د. عادل أحمد الضبيبي ، كلمة رحّب في مستهلها بالحاضرين في الفعالية الاحتفالية بمولد خير الخلق أجمعين، مؤكداً الحرص على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من أهمية في رفع شأن الأمة وإفساح المجال أمامها للاستفادة من دروسها وسيرة صاحبها ..

ولفت د.الضبيبي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من الأعمال المستحبة ومظهر من مظاهر الفرح والسرور بيوم ميلاد سيد الخلق مستدلاً على ذلك بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

واستعرض د.الضبيبي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة التي يستقبلها اليمنيون بكل حفاوة لتأكيد محبتهم وتمسكهم بنبي الأمة, وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم، والاقتداء بنهجه السديد الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام..

وتقدم الدكتور الضبيبي، باسمه ونيابة عن كافة منتسبي المستشفى من الكادر الطبي والفني والإداري,بأزكى التهاني والتبريكات الى ابناء الشعب اليمني والامة العربية والاسلامية  في ارجاء المعمورة بمناسبة  ذكرى المولد النبوي الشريف ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، ذكرى مولد النور والعزة ذكرى قدوم رحمة الله للعالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بشّر به نبي الله عيسى عليه السلام، واستبشرت به ملائكة السماء، وابتهج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم كلُّ الكون.

من جانبه أكد الناشط الثقافي أ.عبدالكريم صالح عاطف , في كلمة الضيوف -اهمية  الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم  فرصة سانحة للعودة إلى قيم ومبادئ واخلاق وصفات وسيرة النبي العطرة والاعتزاز بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية الأصيلة والدعوة لتجسيدها في حياتنا ومعاملتنا اليومية, مشدداً في الوقت نفسة على  أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، بما يسهم في تعميق الارتباط بالرسول الكريم، والاقتداء بنهجه القويم، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع، خاصة في ظل الهجمة الشرسة والإساءات المتكررة من قِبل أعداء الأمة تجاه الرسول والقرآن الكريم.

وأبدى عاطف , استغرابه ممن يصف الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم  بالبدعة، وفي الوقت نفسه لم يظهر أي رد فعل عن استضافة الحفلات الهابطة في بلاد الحرمين الشريفين وتغيير المناهج الدراسية بما يخدم العدو الصهيوني والتطبيع معه.

واعتبرعاطف , الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة توعوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر  ومحطة تعبوية للشعب اليمني خصوصاً وهو يخوض معركته دفاعاً عن الارض والعرض في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي..

وأشاد عاطف بمبادرة ادارة المستشفى وحرصها على اقامت فعالية المولد النبوي الشريف في وقت مبكر ,دعياً أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية للمولد النبوي في مختلف المحافظات للاحتفال بمولد الرسول الخاتم، لإرسال رسالة للعالم وإغاظة أعداء الأمة وتعزيز الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله والسير على نهجه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

بدورة تطرق نائب مدير المستشفى د. عمرو الشامي، إلى خصوصية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وما تمثله من نعمة عظيمة بمولد من بعثه الله رحمة للعالمين، مؤكداًعلى أهمية تعظيم المناسبة الدينية الجليلة وجعلها فرصة للعودة إلى كتاب الله عز وجل والتعرف على سيرة النبي الأكرم والتخلق بأخلاقه والتأسي بأفعاله والاقتداء بهديه قولاً وفعلاً..

وحث د. الشامي،على اهمية استغلال ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان,لاًفتاإلى ما تحلى به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من صفات عظيمة في الهداية والتثقيف والتهذيب وإصلاح الأمة من خلال التعاليم والمبادئ والقيم الإلهية التي وحدت القلوب المتنافرة ...

ودعا د. الشامي، منتسبي المستشفى من الكادر الطبي والفني والإداري إلى المشاركة الفاعلة والخروج المشرف في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول لإحياء هذه الذكرى العطرة  وبما يعكس مدى ارتباط اليمنيين برسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- وعلاقتهم به ومدى محبتهم له واقتدائهم بنهجه القويم.

هذا وتخلل الفعالية  قصيدة شعرية في مدح الرسول الاعظم القاها مدير التسويق في المستشفي الاستاذ -أحمدعبدالله الشامي  ، وتواشيح دينية  لفرقة محمديون معبره عن عظمة المناسبة ومدى ارتباط اليمنيين بذكرى المولد النبوي .




Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply