sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء ...مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة يحتفل بإشهار "وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات " ..



نبأ نيوز صنعاء – سامي عبدان

أقام مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ،صباح اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء ،حفل  إشهار "وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات " في سياق مشروعات الرؤية الوطنية وتنفيذاً لاستراتيجية المجلس 2026م.

وفي حفل الاشهار أوضح رئيس المجلس د. أحمد الهبوب، أن إشهار "وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات " يأتي في سياق مواكبة التوجهات العالمية نحو تدويل التعليم والاعتراف بمؤهلاته وفي ضوء الاسترشاد بأبرز المرجعيات المناظرة العربية والعالمية وفي سياق التوجهات الاستراتيجية الوطنية.

وأكد الهبوب، أن إنجاز"وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات " يمثل نقلة نوعية لسد الفجوة بين مؤسسات الإعداد ومؤسسات التوظيف والحد من عشوائية التأهيل التعليمي والتسكين الوظيفي وتوحيد الأطر والجهات المانحة للمؤهلات التي تصل إلى أكثر من 10 جهات.. لافتا إلى الخطوات المنهجية لمراحل تطوير وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات.

بدورة أكد  مدير المشروع د.نعمان فيروز، اهمية  "وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات " التي تاتي في سياق  الرؤية الوطنية والمشاريع الاستراتيجية التي ستعود بالتحول في التعليم على مستوى الجمهورية تنفيذا لمشروع الرئيس الشهيد الصماد النهضوي " يد تبني، ويد تحمي".

وفي نفس السياق أكد وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أ.حسين على حازب، أن مشروع الإطار الوطني للمؤهلات يعد أحد مشاريع الرؤية الوطنية في التعليم العالي للعام 1444هـ والذي تم إنجازه بخبرات وطنية ،معبراً  عن الفخر بإنجاز هذا المشروع الوطني لأول مرة في تاريخ التعليم العالي بالتنسيق مع شركاء العمل من الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة وفي ظل ظروف صعبة.. 

واوضح الوزير حازب ، أن الإطار سيشكل نقلة نوعية للبلد عموماً ومؤسسات التعليم والمؤسسات التي تقدم برامج تعليمية وأكاديمية على وجه الخصوص لتسكين مؤهلاتها ضمن إطار عام يمنحها الاعتراف الوطني من جهة والإقليمي والدولي من جهة أخرى.

من جانبة  أشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الرؤية الوطنية  أ.محمود الجنيد، بجهود قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاعاتها ومؤسساتها وخاصة مجلس الاعتماد الأكاديمي على هذا الإنجاز الاستراتيجي الذي يعد من أهم المشاريع النوعية.

واعتبر الجنيد الإطار أحد أهم المعالجات في المرحلة القادمة من خلال إزالة الإشكالات والحد من التداخل في المهام والصلاحيات خاصة في جوانب التعليم بقطاعاته المختلفة وتوحيد الجهود وفق أطر ومعايير معمول بها دولياً.

يشار هنا الى ان "وثيقة الإطار الوطني للمؤهلات "شارك في إعدادها ممثلون عن "وزارات التعليم العالي، التعليم الفني، التربية والتعليم، الصحة، الخدمة المدنية، الشئون الاجتماعية، المالية، التخطيط، الدفاع، العدل، مجلس الاعتماد الأكاديمي، المجلس الطبي، هيئة الأوقاف، اليونيسكو، رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، كلية الشرطة، المعاهد والكليات المعنية بالتعليم، والجهات ذات العلاقة" بهدف توفير إطار وطني موحد للمؤهلات في قطاعات التعليم المختلفة بالجمهورية اليمنية.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply