sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » مؤسسة الشفقة تناشد بسرعة التدخل وتوفير محاليل طبية لمركز غسيل الكلى بمديرية السدة.




نيأنيوز –صنعاء –خاص
ناشدت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان  المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير ، بسرعة التدخل لدعم ومساعدة مركز الغسيل الكلوي بمديرية السدة بمحافظة إب.
وأكدت المؤسسة في نداء الاستغاثة الذي نشرته اليومالاربعاء  في موقعها الرسمي وصفحتها على الفيس بوك ، أن المركز المذكور يعاني باستمرار من شحة الإمكانيات ، وعدم القدرة على توفير متطلبات جلسات الغسيل الكلوي اللازمة للعشرات من المرضى من أهالي المنطقة المصابين بمرض الفشل الكلوي.
وقال رئيس المؤسسة واثق القرشي " إننا من موقع مسؤوليتنا الدينية والإنسانية نؤكد دعوتنا لكل المنظمات والمؤسسات الإنسانية العاملة في اليمن ، ورجال المال والأعمال وكل فاعلي الخير في اليمن ، إلى سرعة المبادرة والتحرك العاجل لتقديم ما أمكن من تدخلات ومساعدات إنسانية للمركز ، وتوفير المحاليل الطبية اللازمة لإجراء عمليات الغسيل للعشرات من المرضى المصابين بالفشل الكلوي ، الذين يترددون على المركز يوميا لإجراء عمليات الغسيل.
واوضح  القرشي إن مؤسسة الشفقة قدمت خلال الفترة الماضية بالشراكة مع العديد من المنظمات الانسانية دعما لمراكز الغسيل الكلوي في ٲمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والحديدة وٳب تمثل الدعم في ٳصلاح ٲجهزة غسيل وتوفير جلسات ومحاليل طبية ، استفاد منها الآلاف من مرضى الفشل الكلوي في المحافظات المذكورة.
معربا عن استعداد المؤسسة لتلقي وتوصيل أي دعم للمركز ، وتسخير كل خبراتها وإمكاناتها في هذا الشأن ، بهدف احتواء المشكلة ، وتقديم الدعم الممكن للمرضى الفقراء ، وإنقاذ حياة الكثير منهم من الموت المحقق.
وكان مركز الغسيل الكلوي بمديرة السدة بمحافظة إب أطلق نداء عاجلا ناشد من عبره المنظمات والجمعيات بسرعة التدخل والتعاون معه في توفير متطلبات الغسلات والمستلزمات الطبية وأدوات النظافة قبل أن يتوقف المركز عن تقديم خدماته نهائيا.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم