sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفل بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف..


نبأنيوز -صنعاء -خاص 
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الاربعاء الموافق فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى عليه وآلة وسلم ضمن مجموعة من الفعاليات والانشطة التي تقيمها الجامعة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في قاعة العلوم الادارية والانسانية بالجامعة وبحضور عدد من قيادات التعليم العالي وقيادة الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام بالجامعة وجمع غفير من الطلبة، .. القى وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية أ.د/ غالب القانص كلمة شكر في مستهلها جامعة العلوم والتكنولوجيا على احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، وثمن دور الجامعة في ترجمة الاقوال الى أفعال من خلال تجسيد أفعال وسلوكيات الرسول في نفوس منتسبيها.

وقال القانص ينبغي التأسي والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في حياتنا كلها وترجمة الاقوال الى أفعال وليس مجرد شعارات واحتفالات وقتيه وهذا ما لمسناه في جامعة العلوم والتكنولوجيا من خلال الزيارات الطلابية لعدد من دور الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة وتقديم النفسي والمعنوي للمرضى والمحتاجين وتلمس همومهم واحتياجاتهم وفي هذا تجسيد لقيم الرحمة والانسانية التي جاء بها نبينا.

ودعا وكيل التعليم العالي الجميع الى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للجامعات التي ستقام يوم الاثنين المقبل في جامعة صنعاء وكذا الفعالية الكبرى في ميدان السبعين الاسبوع المقبل .

كلمة جامعة العلوم والتكنولوجيا القاها مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.د/ نعمان النجار تحدث فيها عن عظمة المناسبة وصاحبها عليه أفضل الصلاة والتسليم، وأشار إلى جملة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة على مدار اسبوع من ندوات وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة وزيارات طلابية الى عدد من دور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الخيرية بمناسبة ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم بالإضافة الى تقديم مستشفى الجامعة والمجمع الطبي خدمة المعاينة مجاناً لمدة اسبوع خلال الفترة من 7-11-نوفمبر القادم .

تخلل الحفل عدد من الموشحات الدينية والمدائح النبوية قدمها الفنانين عبدالرحمن العمري ويوسف الحيدري، وقصيدة شعرية للشاعر عبدالعزيز المحنبي وأوبريت في رحاب المصطفى للطالبة أفنان عبدالله، كما تم عرض ريبورتاج لادارة شؤون الطلبة حول الزيارات الميدانية لطلبة الجامعة الى كل من مؤسسة السرطان، ودار الشفقة ، ودار الشوكاني للأيتام، ومرضى الفشل الكلوي وغيره .

حضر الحفل نائب رئيس الجامعة أ.د/ عبدالغني حميد وأمين عام الجامعة أ/ فيصل هزاع ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي أ.د/ صادق الشراجي ، د/ محمد ضيف الله مستشار وزير التعليم العالي وعدد من عمداء الكليات ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام بالجامعة وجمع غفير من طلاب الجامعة.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم