sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » ندوة خاصة بالتحسين المستمر لبرنامج إدارة الجودة والتطوير بصنعاء ...


نبأنيوز – صنعاء –خاص
تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م وتحت شعار ( الجــــــودة هدفنــــــا ) اقيمت اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء  ندوة خاصة بالتحسين المستمر لبرنامج إدارة الجودة والتطوير برعاية وزير الصحة العامة والسكان في حكومة المجلس السياسي –د- طه المتوكل ..
 وفي الندوة التي  نظمها المستشفى الأوروبي الحديث أكد  وكيل وزارة الصحة للطب العلاجي -د-علي جحاف- الحرص على اعتماد الجودة في تطوير أداء القطاع الصحي وتأثيرها على حياة وصحة المواطن، موضحاً في الوقت نفسة أن الجودة هي مفتاح النجاح في عالم يعتمد اليوم على المنافسة لتحسين الأداء.
وأشار الوكيل جحاف  إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين خصوصاً والمسلمين عموماً ولفت الى أن تقويم النظام الصحي والحكم على مستوى الكفاءة النوعية لمخرجاته يتم بالاعتماد على معايير الجودة ومؤشرات الأداء والأهداف ومواصفات الخدمات المراد تقديمها.
من جانبهما أشار مدير عام المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة الدكتور محمد الصوملي ومدير عام إدارة ضمان الجودة وسلامة المرضى بالوزارة الدكتور خالد الضبيبي إلى أهمية تضافر الجهود لتطبيق آليات ضمان الجودة وبرامج الجودة الشاملة على البرامج والمشاريع الصحية ضمن خطة إستراتيجية نوعية لضمان استمرارية عمليات التطوير .
فيما أشار مدير عام المستشفى الأوروبي الحديث الدكتور سامي سمير- إلى تزامن تطوير برنامج الجودة بالمستشفى مع الاحتفال بالمولد النبوي الذي سيمثل دفعة قوية في استلهام السيرة العطرة من هذه المناسبة في الجهد والعطاء من أجل تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد الدكتور سامي أن اعتماد الجودة ركيزة اساسية أولية في أي منشأة طبية كونها تتعامل مع الإنسان وحياته.. مشيراً إلى أن الجودة يجب ألا تقتصر على المظهر وإنما على الخدمة المقدمة والتشخيص وجودة الأجهزة الطبية والتوثيق والتدقيق وجودة العمل .
واستعرض الدكتور سامي الخطوات التي ينتهجها المستشفى لتحقيق الجودة الشاملة وتطويرها في مختلف المجالات.. مشيداً بتعاون قيادة وزارة الصحة ودعمها لهذا التوجه لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتخلل الندوة التي حضرها رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عبدالله يحيى الأسطى ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني عرض ريبورتاج عن المستشفى وخدماته وكذا توزيع الشهادات والدروع.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم