sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » افتتاح معرض خطاط القرآن الكريم ضمن فعاليات مهرجان الرسول الاعظم للأبداع الفني والثقافي ..



نبأنيوز –صنعاء –خاص
ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم – في نسخته السادسة و رغم العدوان والحصار  الجائر إلا أن للفن أبوابا يفتحها مبدعون يمنيون مشاركون في المهرجان بنسخته السادسة استطاعوا تخطي كل العوائق وأثبتوا حضورهم في الواقع الفني..
وفي خضم  الفعاليات النوعية والمتميزة للمهرجان وفي يومه الرابع على التوالي وعلى رواق قاعة الشهيد البرفسور أحمد شرف الدين – بجامعة صنعاء افتتح ظهر اليوم الثلاثاء المعرض الفني لخطاط القرآن الكريم علي يحيى الأعرج..
ويجسد المعرض التشكيلي الفني الذي يحتوى على  (110) لوحة تم انجازها وكاتبنها خلال شهر قبل المهرجان حرفية الفنان ومهاراته في تطويع الخطوط على الورق العادي مع أنماط الزخارف لانتاج اعمال تشكيلية بمستويات ابداعية متفاوتة.وتنوعت  لوحات المعرض بين  الآيات القرآنية والاحاديث النبوية استخدم الخطاط ( الاعرج )  في  انجازها نماط  الرسم بالألوان على الالكيشات والورق والمخمل والألوان الزيتية على القماش وأوراق الكسون.
وفي تصريح صحفي  لموقع نبأنيوز الاخباري على هامش افتتح المعرض عبر الخطاط علي الاعرج والذي يحب أن يوصف بخطاط القرآن الكريم  عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المهرجان مشيداً بمستوى التنظيم والترتيب من قبل اللجان المنظمة ..مشيراً بان لدي العديد من الاعمال في مجال الخط العربي فقد كتب القرآن الكريم بروايتي حفص وقالون عن نافع، بخط يبهرك النظر فيه حتى لا تكاد تفارق تلك الصفحات الطاهرة..
وأوضح الخطاط علي الاعرج أنه استوحى الفكرة من مناسبة المولد النبوي, ما بعث فيه الدافع لانجاز تلك الأعمال والمشاركة عبرها في الاحتفالات بذكرى المولد الشريف.
وعند الحديث عن خطاط القرآن الكريم -علي الأعرج – فهو بالإضافة إلى كونه منشدا رائعا إلا أن أنيسه اليراع وسميره صفحات بيضاء كقلبه النظيف يعشق الحرف ويلمسه باحتراف ويعزف سمفونيته الإبداعية فنا وعشقا لا متناهيين، ليست حرفته الكتابة فقط فهو من يصنع الأقلام والأحبار بمختلف ألوانها وأشكالها ليس هذا وحسب بل صنع أوراقا خاصة به من الطبيعة اليمنية..
وفي اطار متصل تتواصل منافسات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بأنشطته الصباحية بجامعة صنعاء والمسائية بمسرح الهواء الطلق والخاصة بالطفل في حديقة السبعين عصراً ...
وفي المنافسات الصباحية تم الاعلان عن فوز الشاعر يحيى العطيف الحاج بجائزة الجمهور للمجاراة الشعرية  لليوم الثالث واستمعت لجنة التحكيم في الجانب الإنشادي برئاسة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع لمشاركة المتسابقين هشام البرحاني وإسماعيل المؤذن وفي جانب الشعر استمعت اللجنة المؤلفة من عبد الحفيظ الخزان وكريم الحنكي والدكتور إبراهيم طلحة لقصيدتي المتسابقين محسن همشري وأحمد عبده الحاج.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم