sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تواصل فعاليات مهرجان الرسول الأعظم والاعلان عن الفائز في المجاراة الشعرية لليوم الاول ..


نبأنيوز –صنعاء –خاص
واصلت اليوم الاثنين  منافسات مسابقة الشعر والإنشاد ضمن مهرجان الرسول الأعظم  للإبداع الفني  والثقافي في نسخته السادسه بفعالياته الصباحة  بقاعة البرفسور الشهيد أحمد شرف الدين – بكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء وفي الفعالية الصباحية تم الاعلان عن فوز -سعد الله الجوهري -في فقرة المجاراة الشعرية للجمهور ردا على قصيدة الشاعر عبدالمجيد الحاكم  .
وفي تصريح صحفي لموقع نبأنيوز الاخباري  على هامش الفعاليات الصباحية للمهرجان في مجالي الشعر والانشاد اشاد الشاعر -عبدالحفيظ الخزان -عضو لجنة التحكيم- لمسابقة الشعر بتفاعل المشاركين من مختلف المحافظات والتنافس القوي من قبلهم في المسابقات الشعرية  بالإضافة إلى ازدياد الحماس عند مختلف الإبداعات والاستنفار من حصد النصر القادم لهذا البلد تحت راية ومفاهيم تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
واوضح الخزان المهرجان ارتقى هذا العام في دورته السادسة إلى المزيد من الادهاش والدقة في التنظيم والتجهيزات المستخدمة ومستوى الفعالية من حيث المسابقة وتنظيمها كلها متواكبة، مع تطور الدورات السابقة وهذه تعد ذروة في مسيرة المهرجان.
وعن مستوى الشعراء المتقدمين يوضح الخزان بالقول: في الشعر هناك تفاوت في مستوى المتسابقين فهناك قصائد غلب عليها النظم أكثر من الشعر ولكن هناك قصائد بلغت مستوى التنافس وارضتنا في لجنة التحكيم بشكل عام.
واكد الخزان أهمية المهرجان الذي يأتي  تزامناً مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء هذا العدوان البربري الغاشم الوحشي اللاإنساني الذي يقتل الشجر والحجر والبشر .. مشيراً في الوقت نفسة إلى أن مما يميز النسخة  السادسة  من المهرجان هو استحضار في مضمار القدوة والأسوة والتمسك والرجوع إلى ما آتى للعالمين من الهدي هو الطريق الوحيد للوصول إلى تكسير وتهشيم أنوف هؤلاء المستكبرين.
وفي ختام التصريح الصحفي أكد الخزان إن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات والأجمل أنه تم تحويلها إلى عمل ثقافي إبداعي يثري الحياة الثقافية والأدبية بشكل جميل وفي قمة الروعة وهي ترد على كل التخرصات التي تطرحها بعض القوى الرجعية التي تدعي أن الاحتفال بهذه الذكرى بدعة وتحاربه، وقدمت أفضل رد على هذه الدعوة.
وفي المنافسات الصباحية استمعت لجنة التحكيم في الجانب الفني برئاسة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي الأكوع للمنشدين صدام الزبيدي وعلي النونو ومشاركتهما في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.
وقدمت لجنة التحكيم تصويبات فنية وملاحظات نقدية للمشاركين معرفة بخصوصية اسلوبيهما ومتطلبات تجويد الملكة الفنية والإبداعية لكليهما.
وفي الجانب الشعري استمعت لجنة التحكيم بأعضائها كريم الحنكي وعبد الحفيظ الخزان، والدكتور إبراهيم طلحة إلى قصيدتي المتسابقين مقبل العزي وإبراهيم المداني.
وفي الفعاليات المسائية  المقامة بمسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة شدى عدد من المبدعين الشباب بوصلات إنشادية في مقدمتهم عبد الرحمن العمري وفرق فنية مختلفة تغنت بمناقب المصطفى وذكرى مولده الشريف.
وتضمنت فقرات اليوم عرض فلاشين ثقافيين بعنوان رسول الله القائد ودروس من السيرة النبوية إلى جانب عرض مسرحي بعنوان ( أين الخلل) للمخرج يحيى سهيل بمشاركة عبد الناصر العراسي وسلطان الجعدبي وأنيس العنسي وآخرون نالت استحسان الحاضرين ..
يذكر أن مهرجان الرسول الأعظم الذي يستمر ستة أيام يتضمن ندوات ثقافية وصباحيات شعرية ومعرض للصور، بالإضافة إلى المسابقة الثقافية والفنية في مجالات الشعر والإنشاد والقصة القصيرة والنص المسرحي والفيلم القصير.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم