sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يؤكد بان النظامين الأمريكي والسعودي يصنعون ويحركون الإرهاب على أهوائهم ..

 

نبأ نيوز – صنعاء –خاص

اكد رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ -محمد بلعيد الكندي- أن النظامين الأمريكي والسعودي وإذلالهم يصنعون ويحركون الإرهاب على أهوائهم وخدمة متطلباتهم..

وتطرق الشيخ الكندي في لقاء تلفزيوني على(قناة اليمن الفضائية من اليمن)  الى التباين الشديد بين سياسة النظام السعودي والفكر الوهابي المتشددة وسياسية الادارة الأمريكية الجديدة منوهاً الى أن التباين والاختلاف بين النظام السعودي والفكر الوهابي جعل السعودية في محك الأعمال الإرهابية من تفجيرات وأعمال تخريبية داخل الأراضي السعودية
  ..

وبين الشيخ الكندي ان النظام السعودي وحكومة الفنادق في الرياض يشعران  هذه الأيام برعب شديد وبقلق عميق والسبب في ذلك يرجع من جهة للتطور المستمر والملحوظ في التصنيع العسكري اليمني وتزايد الانتصارات و الضربات الهجومية  الموجعة من قبل الجيش واللجان الشعبية على الأهداف الاستراتيجية السعودية في إطار الرد المشروع ومن جهة اخرى قلق من مواقف الرئيس الامريكي الجديد بايدن تجاه منطقة الشرق الأوسط خاصة السعودية وسياساته التي لا تتوافق مع سياسات النظام السعودية  ..

وأشار الشيخ الكندي الى  ان ادارة الرئيس الامريكي السابق ترامب تعاملت مع النظام السعودي كبقرة حلوب يتم استنزافها تجاريا و كشريك تجاري أكثر من شريك استراتيجي وحماية مصالحها بالدرجة الأولى وليس المصالح السعودية..

وقال الشيخ الكندي:ان القرارات الامريكية سوءً الاخيرة او ما قبلها لا تخيف الاحرار والشرفاء من ابناء الشعب وانما تنعكس كنوبات هلع وخوف شديد في أوساط العدو لاسيما وان الجيش واللجان الشعبية يواصلون التقدم في أكثر من جبهة داخلية ، و يسطر أروع البطولات والملاحم رغم الغطاء الجوي المكثف لطائرات العدوان السعودي الأمريكي والقصف العنيف الذي تتعرض له اليمن بمختلف مدنها وقراها هذا الصمود والثبات الأسطوري جعل العالم ومن ورائهم المحللين السياسيين والخبراء العسكريين في حالة ذهول.

كما اكد الشيخ الكندي ان الاصطفاف والالتفاف والتكاتف والتلاحم الشعبي المتزايد خلف القيادة السياسية ممثلة بالسيد القائد - عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ودعم المواقف الوطنية والعروبية ليس بالأمر المستغرب أو الجديد على هذا الشعب  اليمني الوفي المعطاء...

وفيما يتعلق بالسلام نوه الشيخ الكندي الى  ان ابناء الشعب اليمني الأحرار يقفون خلف قائدهم سماحة السيد عبدالملك الحوثي – حفظة الله والذي يؤكد دوماً على التمسك بالسلام المشرف الذي يتوقف فيه العدو عن عدوانه واحتلاله للأرض، ولسنا أهل الاستسلام أبداً، لا ديننا ولا كرامتنا ولا هويتنا تقبل لنا بالاستسلام.

وجدد الشيخ الكندي الولاء والعهد للسيد القائد - عبدالملك الحوثي -ولكافة احرار اليمن والجيش واللجان الشعبية الذين يذودون عن اليمن وسيادته واستقلاله ضد العدوان الظالم والحصار المجرد من الإنسانية مؤكداً  في الوقت نفسة  استعداده التام  للتضحية والفداء والسير على نهج الشهداء والوقوف جنباً إلى جنب كل الاحرار والشرفاء للحفاظ على الجمهورية والوحدة والديمقراطية لتحرير اليمن سواء في الشمال أو الجنوب من دنس المحتل الأجنبي الغاصب .

وشدد الشيخ الكندي على اهمية  وضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي  في المجالات الاقتصادية  كمطلب حيوي للجميع  في الوقت الراهن و يعد سبيلا إلى الاعتماد على النفس وتطوير الإمكانات الذاتية وتقليل الاعتماد على الاستيراد، كما أنه يدعم السيادة الوطنية أمام الدول الأجنبية.

ودعا الشيخ الكندي القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الاعلى وحكومة الإنقاذ الى النظر بعين الاعتبار للقيادات الجنوبية الوطنية الحرة ذات التأثير والمتطلعة للمستقبل وتحرير المحافظات الجنوبية المحتلة.. مشدداً على ضرورة العمل التنظيمي وضرورة توحيد  المكونات الجنوبية المناهضة للعدوان والاحتلال  تحت مكون وحد  والعمل  بشكل فعلي على أرض الواقع  ..

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply