sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » المشاركون في ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان يطالبون الجهات الرسمية والدولية والاقليمية الوقوف الى جانب المرضى وعدم التخلي عنهم . .

 



نبأ نيوز – صنعاء -خاص

طالب المشاركون في ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان الجهات الرسمية وكل الجهات المشرفة على المنظمات الدولية والاقليمية الوقوف الى جانب مرضى السرطان في اليمن وعدم التخلي عنهم .

وشدد المشاركون في الملتقى الذي نظمته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصنعاء على ضرورة توجيه كافة الفاعليين الانسانيين محليا واقليميا ودوليا بإعادة تشكيل برامجهم الانسانية والتنموية لاد راج المتعايشين مع مرض السرطان واحتياجاتهم ضمن اولويات خططهم في اليمن وفي مقدمة هذه الاحتياجات المستلزمات الطبية العلاجية العاجلة والمساعدات النقدية والايوائية والتغذوية وبعثات السفر العلاجية للخارج كون علاج مريض السرطان يستغرق وقتا طويلا يستنزف مقدرات الاسرة ويفوق طاقتها ويغرقها في الديون والفقر والبؤس والمعاناة  ..

وبحسب البيان الختامي الصادر عن المشاركون في الملتقى المنعقد  خلال الفترة من الاول الى الثالث من شهر فبراير المنصرم – تم التأكيد  على ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي لتسهيل تنقل مرض السرطان وان تكون لهم اولوية الرحلات الانسانية.

واكد المشاركون على اهمية التشبيك والشراكة بين المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمنظمات الاممية والدولية والمحلية وتعزيز القدرات المؤسسية والفنية والكفاءات البشرية لدي المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان للقيام ببرامجها المعدة وخططها السنوية والاستراتيجية لتقديم خدمات التوعية والفحوصات المبكرة والخدمات العلاجية والرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان عموما ولنزلاء دار الحياة داخل اليمن وخارجها .

وحث المشاركون المؤسسات الاعلامية والارشادية المساهمة في التوعية عن الوقاية واهمية الفحص المبكر للأورام الذي يسهم في تقليل حالات الاصابة ويعزز فرص الشفاء  مؤكدين على اهمية تطبيق التوصيات المنبثقة عن الملتقي على ارض الواقع وايجاد منظومة عمل تستند الى شراكة وتكاتف الجهود للحشد والمناصرة لقضية المصابين بالسرطان .

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply