sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء . .اختتام دورة مدربي العاملين في المدارس الصيفية المغلقة. .

 

 



نبأ نيوز-صنعاء – سامي عبدان

اختُتمت في مركز الشباب والتنمية بالعاصمة صنعاء، ، دورة مدربي العاملين  في المراكز الصيفية المغلقة، التي نظمتها اللجنة العليا للدورات الصيفية خلال الفترة 14 – 19 رمضان الجاري، بمشاركة 60 من مدربي العاملين في المدارس الصيفية المغلقة من مختلف محافظات الجمهورية.

وتلقى المشاركون خلال الدورة برنامجًا تدريبيًا مكثفًا ومهارات عملية، بهدف تطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وتأهيلهم لتدريب العاملين في المدارس الصيفية المغلقة.

وفي فعالية اختتام الدورة، أكد وزير الشباب والرياضة – رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية، محمد حسين المؤيدي، على الدور المهم والفاعل للمدارس الصيفية المغلقة، وضرورة الاهتمام بتأهيل العاملين في تلك المدارس وإكسابهم المهارات والقدرات اللازمة، لضمان أداء مهامهم وتجويد عطائهم.

ولفت المؤيدي إلى ما تحظى به الدورات والمدارس الصيفية من رعاية واهتمام من قبل القيادتين الثورية والسياسية والحكومة، في مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يولي الدورات والمراكز الصيفية جُلَّ اهتمامه، إيمانا بدورها الكبير في تعزيز الهوية الإيمانية وتحصين النشء والشباب وتزويدهم بالمهارات المفيدة والمعارف النافعة.

وأشاد المؤيدي بأداء اللجنة الفنية للدورات الصيفية، مثمنا الجهود التي  تبذلها اللجنة في الإعداد للدورات القادمة، خاصةً في مسار العمل التدريبي وبناء القدرات وتطوير المهارات ورفع كفاءة المشرفين على الدورات والمدارس الصيفية والعاملين في الميدان ورفع مستوى قدراتهم ومهاراتهم بما يسهم في إنجاح برنامج الدورات والمدارس الصيفية للعام ١٤٤٤ هـ.

فيما أكد وكيل قطاع الشباب – رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، على حرص اللجنة واهتمامها بالجانب التدريبي، موضحًا أن من أولويات اهتمام اللجنة الفنية تأهيل المدربين ورفع مستوى أداء الكوادر العاملة في الدورات والمدارس الصيفية.

وأشار الرازحي إلى أن عدد المتدربين وصل إلى نحو 22 ألف متدرب قبيل انطلاق الدورات والمدارس الصيفية لهذا العام، محثا العاملين في الدورات والمدارس الصيفية العمل بروح إيمانية مخلصة وتوحيد الطاقات وتظافر الجهود والعمل الجاد والتحلي بالصبر والثبات.

من جهته ثمَّن، حسن الشرفي في كلمته التي ألقاها نيابة عن زملائه المشاركين جهود القائمين على هذه الدورة والدورات والمدارس الصيفية بشكل عام، داعيا المكونات المجتمعية إلى التفاعل الإيجابي والعمل بروح الفريق الواحد على إنجاح الدورات الصيفية القادمة.

حضر الختام، مدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب والرياضة، أحمد خُرسان السلوي، ومدير التخطيط بوزارة التربية والتعليم، فارس الهمداني، وعدد من القيادات الشبابية والتربوية.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply