sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » جامعة العلوم والتكنولوجيا تُحيي الذكرى السنوية للشهيد وتكرم ذويهم ..

 






نبأ نيوز – صنعاء –خاص

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء فعالية خطابية وتكريمية في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية .

وفي الفعالية شدد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور -عادل أحمد المتوكل- على استشعار الجميع للمسئولية في الوفاء لأسر وذوي الشهداء بتلمس احتياجاتهم  وتوفير متطلباتهم والسير على دربهم تجسيدا للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها الشهداء.

واكد الدكتور المتوكل على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد تخليداً لمواقفهم البطولية والتذكير بتضحياتهم وعطائهم والمضي على درب الشهداء حتى تحقيق الانتصار ونيل الاستقلال وتحرير كافة أراضي اليمن من دنس الغزاة والمحتلين .. معتبراُ الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود من مبادئ وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

هذا وكان نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية الاستاذ- محمود عبدالقادر الجنيد – قد اكد في الفعالية  أن إحياء هذه الذكرى تأتي  وفاءً لأسر الشهداء وتقديراً وعرفاناً واحتفاءً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن واستقلاله.

 ودعا الجنيد إلى الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الاضطلاع بالواجبات في مختلف الميادين والتحرك في كل المسارات الإدارية والعلمية و استشعار الجميع للمسئولية تجاه أسر الشهداء وإعادة ترسيخ مفهوم الشهادة في أوساط الأجيال.

بدورة اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي -حسين حازب- أن ذكرى الشهيد، محطة لاستحضار سيرتهم وتخليد مواقفهم البطولية التي سطروها ليعيش أبناء اليمن بعزة وكرامة مؤكداً أن ثقافة الشهادة والاستشهاد، حصن حصين وسلاح قادر على إيقاف طغيان العدوان.

وتخلل الفعالية  فقرات إنشاديه  وقصيدة شعرية معبرة عن عطاء الشهداء وتم تكريم ذوي وأسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة بدروع وشهادات تقديرية عرفاناً بعطاء وتضحية واستبسال الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply