sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » بحضور النائب العام ..مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية تحتفل باليوم العالمي لليتيم بصنعاء ....

 


نبأ نيوز- صنعاء– سامي عبدان

أقامت مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية عصر امس السبت بالعاصمة صنعاء مهرجان فني بمناسبة اليوم العالمي لليتيم -الذي يصادف الأول من أبريل من كل عام .

وفي المهرجان المقام تحت شعار (حتى لا يُقهر اليتيم) وبحضور النائب العام القاضي الدكتور /محمد بن محمد الديلمي ,اكدت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية -رقية الحجري – أن الهدف من المهرجان يأتي لتسليط الاضواء نحو هذه الفئة الهامة في مجتمعاتنا التي أمرنا ديننا الإسلامي بالوقوف بجانبها  بنظرة إيجابية فاعلة ولرسم البسمة في وجوة الاطفال الأيتام واليتيمات .

واشارت الحجري الى  أن الاحتفال باليوم العالمي لليتيم هو يوم للتذكير بأن الايتام ليسوا وحدهم، بل هم جزء من مجتمعنا ويستحقون الحب والرعاية والاهتمام , دعيتاً في الوقت نفسه كافة الخيرين ورجال المال والأعمال إلى زيارة المؤسسة وتقديم الدعم اللازم لشريحة الأيتام ليتم إعادة دمجهم في المجتمع وتوفير الحياة الكريمة لهم حتى يصبحوا أعضاء فاعلين مستقبلاٍ في بناء الوطن وتنميته.  .

واوضحت الحجري إن المؤسسة بجهود جميع القائمين عليها تمارس أعمالها في جميع مجالات الخدمات الاجتماعية والإنسانية بما يسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع من خلال استيعاب الأيتام واليتيمات وتقديم الرعاية لهم في مختلف الجوانب ليعينوا أنفسهم ووطنهم.

وتطرقت الحجري إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة، ما يستدعي دعم الحكومة للتغلب عليها بما يعزز من تنفيذ مشاريعها التطويرية ونشاطها وطموحاتها المستقبلية.

هذا وتخلل المهرجان ،العديد من الكلمات التي اشادت في مجملها بجهود مؤسسة الرحمة التي تُعد من المؤسسات النموذجية في رعاية الأيتام واليتيمات من مختلف المحافظات اليمنية .. وحثت الجهات المعنية والبيوت التجارية على دعم المؤسسة من أجل الاستمرار في تقديم خدماتها للأيتام.

وشمل المهرجان  فقرات إنشادية قدمها الأيتام، بالإضافة إلى عرض عام عن المؤسسة وأنشطتها وخدماتها الإنسانية في مجال الإيواء والرعاية والتدريب والتأهيل نالت إعجاب واستحسان الحاضرين .

يشار هنا ان مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية هي مؤسسة غير ربحية، تأسست بتاريخ 23/10/2001م، تحت مسمى "دار الرحمة لرعاية اليتيمات " كأول مشروع لرعاية اليتيمات في الجمهورية اليمنية ،و تسعى للإسهام في تحقيق معاني التنمية الإنسانية، وتقديم خدمات متميزة للفئات الاجتماعية ذات الاحتياجات ، كما تقدم الرعاية الشاملة لليتيمات والأيتام من خلال توفير دور إيواء خاصة ، والاهتمام بالبرامج التأهيلية والتربوية ، مع العمل على توعية أفراد المجتمع لتحمل المسؤولية نحو تلك الفئات من خلال الندوات واللقاءات والزيارات.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply